ما هو الانسحاب من المواد الأفيونية؟
المواد الأفيونية هي فئة من الأدوية التي توصف عادة لعلاج الألم.
تشتمل المواد الأفيونية على كل من المواد الأفيونية (الأدوية المشتقة من خشخاش الأفيون ، بما في ذلك المورفين والكوديين
والهيروين والأفيون) والمواد الأفيونية الاصطناعية مثل الهيدروكودون والأوكسيكودون والميثادون ، والتي لها
تأثيرات مماثلة.
تشمل المواد الأفيونية الموصوفة بوصفة طبية ما يلي:
أوكسيكونتين (أوكسيكودون) فيكودين (هيدروكودون وأسيتامينوفين) ديلاود (هيدرومورفون) مورفين على الرغم من أنها
مفيدة جدًا
في علاج الألم ، إلا أن هذه الأدوية يمكن أن تسبب الاعتماد الجسدي والإدمان.
 وفقا للمعهد الوطني لتعاطي المخدرات ، فإن حوالي 2.1 مليون شخص في الولايات المتحدة
وما بين 26.4 و 36 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يسيئون استخدام المواد الأفيونية.
بعض العقاقير غير المشروعة ، مثل الهيروين ، هي أيضًا مواد أفيونية. الميثادون هو أفيون يوصف
غالبًا لعلاج الألم ، ولكن يمكن استخدامه أيضًا لعلاج أعراض الانسحاب لدى الأشخاص الذين أصبحوا مدمنين على
المواد الأفيونية.
إذا أوقفت أو قللت من كمية المواد الأفيونية التي تتناولها ، فقد تواجه أعراضًا جسدية للانسحاب.
هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تستخدم هذه الأدوية بجرعات عالية لأكثر من بضعة أسابيع يتم تغيير العديد من الأنظمة في
جسمك عندما تأخذ كميات كبيرة من المواد الأفيونية لفترة طويلة.
تحدث آثار الانسحاب لأنه يستغرق وقتًا حتى يتكيف جسمك مع عدم وجود المواد الأفيونية في نظامك.
يمكن تصنيف انسحاب المواد الأفيونية على أنه معتدل وشديد المعتدل وشديد.
يمكن لمزود الرعاية الأولية الخاص بك تحديد ذلك من خلال تقييم سجل استخدامك للأفيون والأعراض ، وباستخدام
أدوات التشخيص مثل مقياس الانسحاب الأفيوني السريري.

ما هو تأثير المواد الأفيونية على الجسم؟

ترتبط المواد الأفيونية بمستقبلات المواد الأفيونية في الدماغ والحبل الشوكي والجهاز الهضمي.
عندما تلتصق المواد الأفيونية بهذه المستقبلات ، فإنها تمارس آثارها.
يصنع الدماغ بالفعل المواد الأفيونية الخاصة به ، وهي المسؤولة عن مجموعة كاملة من التأثيرات ، بما في ذلك
تقليل الألم ، وخفض معدل التنفس ، وحتى المساعدة على منع الاكتئاب والقلق.
ومع ذلك ، لا ينتج الجسم المواد الأفيونية بكميات كبيرة - أي بما يكفي لعلاج الألم المصاحب لكسر الساق.
أيضا ، لا ينتج الجسم المواد الأفيونية بكميات كبيرة بما يكفي للتسبب في جرعة زائدة.
تحاكي الأدوية الأفيونية والعقاقير غير القانونية هذه المواد الأفيونية التي تحدث بشكل طبيعي.
يمكن أن تؤثر هذه الأدوية على الجسم بعدة طرق:
قد تؤثر المواد الأفيونية على جذع الدماغ ، الذي يتحكم في وظائف مثل
التنفس وضربات القلب ، عن طريق إبطاء التنفس أو تقليل السعال.
قد تعمل المواد الأفيونية على مناطق معينة من الدماغ تعرف باسم الجهاز الحوفي ، والتي تتحكم في العواطف ، لخلق مشاعر
من المتعة أو الاسترخاء.
تعمل المواد الأفيونية على تقليل الألم عن طريق التأثير على الحبل الشوكي
الذي يرسل رسائل من الدماغ إلى بقية الجسم والعكس صحيح لذلك عليك التوجه لـ مصحة علاج ادمان المخدرات
لتوافر كل ما يحتاج إليه المريض لـ علاج ادمان الافيون والمواد الأفيونية وبداخل مصحات علاج المخدرات
لا تقتصر البرامج على المواد الأفيونية فقط بل تتوافر بها برامج علاج ادمان الكريستال ميث والترامادول و جميع انواع الادمان المختلفة ولكلا منها البرنامج الخاص بها .