يشير تعاطي المخدرات ، الذي يسمى أيضًا "تعاطي المخدرات" ، إلى نمط من الاستخدام الضار أو الخطر
للمواد ذات التأثير النفساني ، بما في ذلك الكحول والمخدرات غير المشروعة. يمكن أن يؤدي تعاطي المخدرات ذات التأثير النفسي إلى الاعتماد الجسدي والنفسي. يشير الاعتماد على مجموعة من الأعراض السلوكية والعقلية والجسدية التي تتطور بعد
تعاطي المخدرات المزمن الذي يتضمن بشكل عام الرغبة الشديدة في تناول الدواء ، والصعوبات في
السيطرة على تعاطي المخدرات ، والاستمرار في تعاطي المخدرات على الرغم من العواقب الضارة. غالبًا ما يتسبب تعاطي المخدرات في إعطاء المستخدم أولوية أعلى لتعاطي المخدرات من الأنشطة
والالتزامات الاجتماعية والمهنية والشخصية والعلمية الأخرى. يؤدي تعاطي المخدرات المتكرر
إلى زيادة تحمل الدواء - الحاجة إلى المزيد والمزيد من المادة لتحقيق نفس التأثيرات - إدمان المخدرات ، وحالة الانسحاب
إذا توقف استخدام المخدرات فجأة. يجرب الناس المخدرات لعدد من الأسباب - بدافع الفضول الخالص ، للحصول على بعض المتعة
أو لأن أقرانهم يتعاطون المخدرات.
يستخدم العديد من المواد كوسيلة لتخفيف مشكلة أخرى مثل الاضطراب العاطفي أو المواقف العصيبة
أو لعلاج أعراض المرض العقلي مثل الاكتئاب أو القلق. لا يؤدي تعاطي المخدرات دائمًا
إلى إدمان المخدرات والاعتماد عليها ، وقد يكون من الصعب التأكد عندما يتخطى تعاطي المخدرات
الخط إلى الإدمان المثير للمشاكل. إن أكثر العلامات تدل على أن تعاطي المخدرات أصبح إشكالياً
هو عندما يبدأ تعاطي المخدرات في التسبب في مشاكل في المنزل أو العمل أو المدرسة
أو في حياتك الاجتماعية أو صحتك وهذا هو الوقت الذي قد يكون فيه العلاج ضروريًا.
علامات وأعراض الإدمان تختلف أعراض تعاطي المخدرات حسب المادة والتكوين الجيني للفرد
وطول مدة تعاطيه وتواتر تعاطيه. قد تشمل بعض الأعراض الشائعة لتعاطي المخدرات ما يلي: تقلب المزاج القلق كآبة التهيج النشوة فترات فرط النشاط الانفعالات مشكلة في العلاقات الشخصية انخفاض الدافع إهمال المسؤوليات في المنزل أو العمل أو المدرسة الانسحاب من الأنشطة التي كانت ممتعة في السابق مشاكل قانونية استخدام الأدوية في ظل ظروف خطرة الحاجة غير المبررة للمال الانشغال الشديد بالأدوية ، والحصول على المزيد من الأدوية ، واستخدام المزيد من الأدوية استمرار تعاطي المخدرات على الرغم من العواقب السلبية جنون العظمة الهلوسة التغييرات في الشخصية أو الموقف انفجارات عنيفة وغاضبة الخوف عدوانية علاج ادمان المخدرات : يعتبر أفضل الحلول المثالية للنجاة من الادمان هو التوجه لـ مصحة علاج ادمان المخدرات
لتوافر جميع البرامج اللازمة التي يحتاج إليها المريض و ادوية علاج إدمان المخدرات الموصوفة من قبل
فرق طبية على أعلى مستوى من الخبرة وتعتبر افضل مصحة علاج ادمان بالوطن العربي