يعتبر الهيروين من أكثر العقاقير التي تسبب الإدمان.
لا ينوي أحد أن يصبح مدمنًا على الهيروين ، لكن العديد من الأشخاص الذين يستخدمونه يجدون أنفسهم في نهاية المطاف غير قادرين على الشعور بأنهم طبيعيون بدونه.

قد يكون من الصعب اكتشاف متى يستخدم شخص ما الهيروين ، والعديد من المستخدمين يجيدون إخفائه.

في حين أن علامات الإبرة أو "المسار" هي علامة منبهة عن تعاطي الهيروين ، فمن النادر أن يقوم المستخدمون الجدد بحقن الدواء.

بعض علامات تعاطي الهيروين هي:

عيون حمراء كالدم
التلاميذ المقيدين
فقدان الوزن المفاجئ
السلوك السري
تغييرات في المظهر
عدم وجود الحافز
النعاس الشديد أو الإيماء
المشاكل المالية واقتراض المال

مخاطر الهيروين
يعرف معظم الناس أن الهيروين هو أحد أخطر الأدوية بسبب قدرته على الإدمان. هناك أيضًا تأثيرات قصيرة وطويلة المدى للدواء ، بالإضافة إلى المخاطر غير المباشرة التي يمكن أن تهدد الحياة.

يتعرض مستخدمو الهيروين عن طريق الوريد لخطر الإصابة بفيروسات مثل فيروس نقص المناعة البشرية أو التهاب الكبد.

تشكل الفيروسات المنقولة بالدم خطرًا على الأشخاص المدمنين على الهيروين لأنهم غالبًا ما يقومون بحقن الدواء ومشاركة إبرهم.
يمكن أن يساهم السلوك الجنسي المحفوف بالمخاطر في ارتفاع معدلات الفيروسات بين مستخدمي الهيروين.
هناك أيضا خطر كبير من الإجهاض التلقائي للنساء الحوامل.

يزيد خطر تعرض الأشخاص المدمنين للهيروين لمحاولة الانتحار. في بعض الأحيان يتم الانتحار من خلال الجرعات الزائدة المتعمدة. إن متعاطي الهيروين الذين يعانون أيضًا من حالات عقلية كامنة ، مثل الاكتئاب أو الاضطراب ثنائي القطب ، لديهم خطر مضاعف للانتحار.

في بعض الأحيان يكون الاكتئاب الناتج عن الانسحاب كافيًا لإطلاق محاولة انتحار.
إذا كنت أنت أو أي شخص تحبه تعاني من مشكلة الهيروين ، فاتصل بمقدم العلاج للحصول على المساعدة.

تشمل الأعراض الأخرى لإضافة الهيروين ما يلي:

كآبة
إمساك
كلام غير واضح
جنون العظمة
ضيق في التنفس
عروق منهارة
حكة شديدة
فم جاف
القيء و الغثيان

تتفاقم الآثار الجانبية لاستخدام الهيروين بمرور الوقت. كلما طالت فترة استخدام الشخص للهيروين ، زاد تدمير الدواء للجهاز المناعي والأعضاء الداخلية.
يزداد خطر الإصابة بالأمراض المعدية وغير المعدية.
يمكن أن يؤدي تعاطي الهيروين لفترات طويلة إلى أمراض القلب والرئة والكبد.

يمنع الهيروين التنفس ومعدلات ضربات القلب ، لذلك هناك خطر كبير من تناول جرعة زائدة مميتة.
حتى الجرعة الزائدة غير المميتة يمكن أن تسبب تلفًا دائمًا في الدماغ أو غيبوبة.

الانسحاب والعلاج
يتميز إدمان الهيروين بشكل خاص بالاعتماد البدني الذي يتطور مع الإساءة ، وكذلك الاعتماد النفسي.
تشمل عوامل الاعتماد الجسدي أعراض الانسحاب والحاجة إلى مزيد من الهيروين بشكل ملحوظ لتحقيق التسمم.

على عكس الأدوية التي تسبب اعتمادًا جسديًا خفيفًا نسبيًا (مثل الماريجوانا والكوكايين) ، يمكن أن تسبب أعراض الانسحاب من إدمان الهيروين ألمًا جسديًا شديدًا وأحيانًا تحدث بسرعة في غضون ساعتين من الاستخدام الأخير. هناك أيضًا أعراض نفسية لسحب الهيروين.

قد تشمل بعض أعراض انسحاب الهيروين الاكتئاب وألم العضلات والتعرق البارد.

عادةً ما تستمر هذه الأعراض بعد حوالي أسبوع من آخر استخدام للهيروين ، ولكن الأعراض المتبقية (المعروفة أيضًا باسم أعراض الانسحاب بعد الحادة أو PAWS) قد تستمر لعدة أشهر.
غالبًا ما يتطلب انسحاب الهيروين مساعدة مركز علاج محترف وأدوية للتحكم بأمان.
كما تقدم مراكز العلاج هذه مجموعات العلاج والدعم في بيئة خالية من التشتت.
ابحث عن مركز لـ علاج ادمان الهيروين للتصدي لذلك الخطر على الفور.