هل يمكن علاج ادمان الكريستال ميث ؟ - مركز علاج الادمان

هل يمكن علاج ادمان الكريستال ميث ؟

هل يمكن علاج ادمان الكريستال ميث ؟
الكريستال ميث

هل يمكن علاج ادمان الكريستال ميث ؟

نعم، يمكن علاج إدمان الكريستال ميث ولكن الأمر ليس سهلًا، ويتطلب الكثير من الوقت والجهد؛ لما يحمله الكريستال ميث في مصر من سموم ومركبات خطرة على حياة الإنسان؛ حيث يتم تصنيعه بطريقة سهلة، ولذا يبحث الكثيرون سواء من التجار أو المدمنين على كيفية صنع الكريستال ميث ، حتى يصنعوه بغرض الإتجار أو التعاطي الشخصي.

يسبب إدمان مخدر الكريستال ميث مشاكل صحية مع الهلاوس السمعية والبصرية.
تعرف المادة التي يعتمد عليها تصنيعه الميثامفيتامين بأنها شديدة التأثير ويصعب الشفاء منها، كما أن الاكتئاب الذي يحدث للمريض كأحد الأعراض الانسحابية الكريستال ميث ، يعتبر من مراحل الاكتئاب النفسي الذي يدفع المريض للهروب من الألم بالانتحار، الأمر الذي يستوجب العلاج داخل مصحة علاج إدمان  متخصصة مثل مستشفى الأمل حيث توفر الرعاية التي يحتاجها المدمن حتى تتخطى هذه المرحلة بسلام، ويعتبر تخطي مرحلة الأعراض الإنسحابية بمثابة نصف العلاج.

كيفية صنع الكريستال ميث ؟

المخدرات المصنعة على الرغم من سهولة تصنيعها إلا أنه يصعب على المدمنين معرفة كيفية صنع الكريستال ميث ؛ لأنه يحتاج إلى تركيز وتدقيق وحذر شديد؛ فتطاير المكونات الكيميائية يسبب انفجار ضخم، وأمراض كثيرة قد تصل إلى التشوه والموت.
يستغل التجار هذه المشاكل لدى المدمن؛ للتحكم في كيفية صنع الكريستال ميث .
ويتم ذلك عن طريق اضافة مواد منشطة ومحفزة لبعض أنواع الأعشاب، ويتم اضافتها مع مادة الميثامفيتامين المعروفة كيميائيًا بأنه أخطر المواد المخدرة والتي تسبب تلف المخ ويصعب العلاج منها.
ويتم صناعة الكريستال ميث في المنزل ؛حيث لا يحتاج إلى معدات أو طريقة معينة، و بالدخول على الانترنت يمكن معرفة  كيفية صنع الكريستال ميث ، ويتخذ الكثير ممن استطاعوا صناعة الكريستال في المنزل  العقار للاتجار به أو  بغرض التجربة والنشوة ولكن الأمر ينقلب على صاحبه يتحول إلى مدمن لا يمكن شفاؤه.

لماذا تنتشر مخدرات الكريستال في العراق ؟

العراق أحد الدول العربية التى ينتشر بها مخدرات الكريستال في العراق ،
تشير الاحصائيات أن أكثر الدول العربية المستوردة مادة الميثامفيتامين هي إيران والعراق، حيث يكثر عدد المصنعين والتجار في هذه المنطقة ولذا تكثر مخدرات الكريستال في العراق ،حيث أصبحت تجارة سهلة، وتُدر الأموال الكثيرة وإقدام الشباب عليها والترويج الناجح من قبل المدمنين  على درجة النشوة التي يشعر بها المدمن.

ما الفرق بين الهيروين والشبو؟

الحقيقة أنها كلها مخدرات، لا قيمة لها سوى الوهم النفسي الذي يعيشه المدمنين من تحقيق النشوة، وأي نشوة تلك التي تُحقق بغياب العقل، وفقدان الذاكرة وقلة الوعي أي نشوة تحقق في  كل هذا الدمار الأسري والمجتمعي!

الشبو أو الكريستال ميث أو كما يسمونه فتعددت  الأسماء والمخدر واحد، وهو أشد تأثيرا من الهيروين ويكمن الفرق بين الهيروين والشبو في التأثير وطول مدة تحقيق النشوة  عند المدمن، ولكن الكريستال ميث أصعب تأثيرًا ويصعب الشفاء منه على عكس الهيروين، الذي يُعالجه الأطباء عن طريق تقليل الاشتياق لمخدر الهيروين بعقاقير معينة تساعد في تخطي الأعراض الانسحابية للمخدرات .
أيضًا الفرق بين الهيروين والشبو يكمن في التصنيع، ففي الهيروين أعشاب مخدرة  شديدة التأثير، ولكن يمكن النجاة منها وتقل فترة الأعراض الانسحابية للهيروين عن مثيلتها الشبو، الذي يصعب النجاة منه إلا بفضل الله ثم العناية الفائقة للمدمن،  وتوفير كافة الإمكانيات التي يحتاجها المريض للتعافي.
وقد حققت مستشفى الأمل نجاحًا في علاج حالات من مدمني الكريستال ميث.

كيفية  إزالة المخدرات من الدم  ؟

تعتبر إزالة المخدرات من الدم  مرحلة أساسية في علاج الإدمان، ولكن هي مرحلة لا يمكن أن تتم في المنزل، ويشترط أن تتم داخل مصحة لعلاج الإدمان  وتحت رعاية طبية متكاملة؛ لأن إزالة المخدرات من الدم عملية ليست بالسهلة، فقد تؤدي إلى وفاة المدمن.

مستشفى الأمل أحد أهم وأكبر المستشفيات التي تعالج ادمان الكريستال ميث في مصر .
يطلق أيضًا على الكريستال ميث اسم مخدر الايس ؛ لأنه يشبه قطع الثلج الكريستالية اللامعة، و مخدر الايس بشكله الجذاب ونشوته العالية كما يروج له تجار المخدرات، يجذب الكثير من الشباب إلى إدمان الكريستال ميث في مصر .

وبمعرفة معنى شبو ، حيث أطلق هذا الاسم على المخدر من قبل الآسيويين، ثم توالت الأسماء لترويج مخدر الايس بين أنحاء العالم.

إرسال تعليق

0 تعليقات